خريطة سيطرة حركة طالبان : خريطة افغانستان طالبان Kharita Blog / انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت.

خريطة سيطرة حركة طالبان : خريطة افغانستان طالبان Kharita Blog / انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت.. خريطة سيطرة طالبان بسطت حركة طالبان سيطرتها على 5 عواصم ولايات أفغانية، بعد أن استولت على ثلاث منها في اليوم السابق، بما في ذلك مدينة قندوز. أحكمت حركة طالبان سيطرتها على المناطق المحيطة بالعاصمة الأفغانية السبت بينما يفر اللاجئون من المتمردين الذين يواصلون حملتهم بلا هوادة، وعاد مشاة البحرية الأميركية (المارينز) للإشراف على عمليات الإجلاء السريعة. خريطة سيطرة طالبان على المعابر الحدودية. قال مسؤولون أفغان إن حركة طالبان سيطرت على عواصم 3 ولايات أخرى في أفغانستان، وبذلك غدا المسلحون يسيطرون على تسع من أصل 34 خلال ستة أيام. شاهدوا خارطة سيطرة طالبان في #أفغانستان بدأت هجومها مع بدء المرحلة الأخيرة من الانسحاب الأميركي.

فبعد سيطرتها على الأرياف، سيطرت أخيراً على أربعة أقاليم بشكل كامل، وهي تحاصر ثلاثة أخرى استراتيجية، وتحكم قبضتها على سبعة معابر، كما تتمدد على الحدود، فيما تبقى خطط الحكومة. ومع تسارع سقوط الولايات الأفغانية في أيدي حركة طالبان تُظهر خريطة السيطرة أن ثلثي مساحة أفغانستان باتا خارج سيطرة الحكومة في ظل معطيات ديمغرافية وجغرافية تعطي هذا البلد ميزات جيوستراتيجية. تنامي سيطرة حركة «طالبان» على أفغانستان. وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق استيلاءها على المدينة. تواصل جماعة طالبان التي سيطرت السبت على مزار شريف آخر مدينة كبيرة في شمال أفغانستان كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة، تقدمها الميداني الكبير من دون مقاومة تُذكر.

Ps2s5waihf2zpm
Ps2s5waihf2zpm from www.alquds.co.uk
ورصد موقع الـ «بي بي سي» خريطة سيطرة كل من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان على الأراضي الأفغانية، بعد أسابيع من المعارك، ويظهر نطاق سيطرة طالبان باللون الأحمر، فيما يظهر سيطرة القوات الأفغانية باللون الأزرق، اما المنطقة البرتقالية فهي أراضي متنازع عليها. شهد عام 1996 وصول حركة طالبان إلى السلطة في أفغانستان بعد سيطرتها على العاصمة كابول، ولكنها فشلت في انتزاع. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية. من جهة أخرى، أعلن زلماي كريمي الناطق باسم حاكم غور في وسط البلاد لوكالة فرانس برس أن مقاتلي الحركة سيطروا صباح الجمعة دون أن. فبعد سيطرتها على الأرياف، سيطرت أخيراً على أربعة أقاليم بشكل كامل، وهي تحاصر ثلاثة أخرى استراتيجية، وتحكم قبضتها على سبعة معابر، كما تتمدد على الحدود، فيما تبقى خطط الحكومة. سيطرت حركة طالبان صباح الأحد على مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، حسب ما أفاد سكّان، لتُصبح بذلك العاصمة كابول آخر مدينة كبيرة لا تزال تحت سيطرة الحكومة.وقال أحمد والي، وهو من سكّان جلال آباد، لوكالة فرانس برس. خريطة المناطق التي سيطرت عليها حركة طالبان وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين وطاجيكستان وإيران، التقرير يستعرض خريطة المناطق التي سيطرت عليها طالبان. في الأشهر القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان.

انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت.

كاميرا الجزيرة تدخل مناطق سيطرة حركة طالبان جنوبي أفغانستان. وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق استيلاءها على المدينة. شاهدوا خارطة سيطرة طالبان في #أفغانستان بدأت هجومها مع بدء المرحلة الأخيرة من الانسحاب الأميركي. حركة طالبان اعلنت سيطرتها على مقر مديرية كلدار في بلخ. فبعد سيطرتها على الأرياف، سيطرت أخيراً على أربعة أقاليم بشكل كامل، وهي تحاصر ثلاثة أخرى استراتيجية، وتحكم قبضتها على سبعة معابر، كما تتمدد على الحدود، فيما تبقى خطط الحكومة. خريطة سيطرة طالبان على المعابر الحدودية. شهد عام 1996 وصول حركة طالبان إلى السلطة في أفغانستان بعد سيطرتها على العاصمة كابول، ولكنها فشلت في انتزاع. سيطرت حركة طالبان صباح الأحد على مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، حسب ما أفاد سكّان، لتُصبح بذلك العاصمة كابول آخر مدينة كبيرة لا تزال تحت سيطرة الحكومة.وقال أحمد والي، وهو من سكّان جلال آباد، لوكالة فرانس برس. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية. في الأشهر القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان. تتمدد خريطة سيطرة طالبان في أفغانستان. مع توسيع حركة طالبان لمناطق سيطرتها في أفغانستان عقب تصعيد هجماتها مؤخرا، اقتصرت سيطرة القوات الحكومية. وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين.

اكبر المدن الافغانية شمالي البلاد واحدى اهم المقاطعات التي تسيطر عليها الحركة الى جانب اركستان. فبعد سيطرتها على الأرياف، سيطرت أخيراً على أربعة أقاليم بشكل كامل، وهي تحاصر ثلاثة أخرى استراتيجية، وتحكم قبضتها على سبعة معابر، كما تتمدد على الحدود، فيما تبقى خطط الحكومة. خريطة سيطرة طالبان بسطت حركة طالبان سيطرتها على 5 عواصم ولايات أفغانية، بعد أن استولت على ثلاث منها في اليوم السابق، بما في ذلك مدينة قندوز. قال مسؤولون أفغان إن حركة طالبان سيطرت على عواصم 3 ولايات أخرى في أفغانستان، وبذلك غدا المسلحون يسيطرون على تسع من أصل 34 خلال ستة أيام. وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق استيلاءها على المدينة.

حركة طالبان أفغانستان الجزيرة نت
حركة طالبان أفغانستان الجزيرة نت from www.aljazeera.net
وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق استيلاءها على المدينة. شاهدوا خارطة سيطرة طالبان في #أفغانستان بدأت هجومها مع بدء المرحلة الأخيرة من الانسحاب الأميركي. تواصل جماعة طالبان التي سيطرت السبت على مزار شريف آخر مدينة كبيرة في شمال أفغانستان كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة، تقدمها الميداني الكبير من دون مقاومة تُذكر. قال مسؤولون أفغان إن حركة طالبان سيطرت على عواصم 3 ولايات أخرى في أفغانستان، وبذلك غدا المسلحون يسيطرون على تسع من أصل 34 خلال ستة أيام. في السنوات الثلاث الماضية وسّعت حركة طالبان نطاق سيطرتها في أفغانستان ضمن إستراتيجية تقوم على التمدد السريع، في المقابل تقلصت سيطرة الحكومة إلى أكثر بقليل من نصف مساحة البلاد. خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان. سيطرت حركة طالبان، على مدينة بل خمري التي تبعد 200 كليو متر شمال العاصمة كابول، وهي العاصمة الثامنة لولاية أفغانية تسقط في أيدي. ومع تسارع سقوط الولايات الأفغانية في أيدي حركة طالبان تُظهر خريطة السيطرة أن ثلثي مساحة أفغانستان باتا خارج سيطرة الحكومة في ظل معطيات ديمغرافية وجغرافية تعطي هذا البلد ميزات جيوستراتيجية.

اكبر المدن الافغانية شمالي البلاد واحدى اهم المقاطعات التي تسيطر عليها الحركة الى جانب اركستان.

ومع تسارع سقوط الولايات الأفغانية في أيدي حركة طالبان تُظهر خريطة السيطرة أن ثلثي مساحة أفغانستان باتا خارج سيطرة الحكومة في ظل معطيات ديمغرافية وجغرافية تعطي هذا البلد ميزات جيوستراتيجية. مع توسيع حركة طالبان لمناطق سيطرتها في أفغانستان عقب تصعيد هجماتها مؤخرا، اقتصرت سيطرة القوات الحكومية. سيطرت حركة طالبان، على مدينة بل خمري التي تبعد 200 كليو متر شمال العاصمة كابول، وهي العاصمة الثامنة لولاية أفغانية تسقط في أيدي. أحكمت حركة طالبان سيطرتها على المناطق المحيطة بالعاصمة الأفغانية السبت بينما يفر اللاجئون من المتمردين الذين يواصلون حملتهم بلا هوادة، وعاد مشاة البحرية الأميركية (المارينز) للإشراف على عمليات الإجلاء السريعة. سيطرت حركة طالبان على المقر الرئيسي للشرطة في هرات، ثالث كبرى المدن في أفغانستان، كما أفاد صحفي من وكالة فرانس برس كان في. وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق استيلاءها على المدينة. خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية. طالبان حركة إسلامية سنية تعتبر الحكم الشرعي في مذهبها حكما واحدا لا يحتمل الأخذ والرد حوله، ومن ثم يصبح تنفيذ الأحكام الشرعية لدى طالبان حتى وإن كانت هناك مذاهب أو آراء أخرى تخالفها واجبا دينيا لا مفر من تنفيذه. تواصل جماعة طالبان التي سيطرت السبت على مزار شريف آخر مدينة كبيرة في شمال أفغانستان كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة، تقدمها الميداني الكبير من دون مقاومة تُذكر. في السنوات الثلاث الماضية وسّعت حركة طالبان نطاق سيطرتها في أفغانستان ضمن إستراتيجية تقوم على التمدد السريع، في المقابل تقلصت سيطرة الحكومة إلى أكثر بقليل من نصف مساحة البلاد. في الأشهر القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان. كاميرا الجزيرة تدخل مناطق سيطرة حركة طالبان جنوبي أفغانستان.

سيطرت حركة طالبان على المقر الرئيسي للشرطة في هرات، ثالث كبرى المدن في أفغانستان، كما أفاد صحفي من وكالة فرانس برس كان في. شهد عام 1996 وصول حركة طالبان إلى السلطة في أفغانستان بعد سيطرتها على العاصمة كابول، ولكنها فشلت في انتزاع. وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين. سيطرت حركة طالبان، على مدينة بل خمري التي تبعد 200 كليو متر شمال العاصمة كابول، وهي العاصمة الثامنة لولاية أفغانية تسقط في أيدي. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية.

بعد سيطرتها على ثاني وثالث كبرى مدن أفغانستان تعرف على خريطة سيطرة طالبان المصري اليوم
بعد سيطرتها على ثاني وثالث كبرى مدن أفغانستان تعرف على خريطة سيطرة طالبان المصري اليوم from mediaaws.almasryalyoum.com
طالبان حركة إسلامية سنية تعتبر الحكم الشرعي في مذهبها حكما واحدا لا يحتمل الأخذ والرد حوله، ومن ثم يصبح تنفيذ الأحكام الشرعية لدى طالبان حتى وإن كانت هناك مذاهب أو آراء أخرى تخالفها واجبا دينيا لا مفر من تنفيذه. سيطرت حركة طالبان على المقر الرئيسي للشرطة في هرات، ثالث كبرى المدن في أفغانستان، كما أفاد صحفي من وكالة فرانس برس كان في. كاميرا الجزيرة تدخل مناطق سيطرة حركة طالبان. تنامي سيطرة حركة «طالبان» على أفغانستان. وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين. في ضوء المعارك المحتدمة مع القوات الأفغانية. في الأشهر القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان. حركة طالبان اعلنت سيطرتها على مقر مديرية كلدار في بلخ.

وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين.

طالبان حركة إسلامية سنية تعتبر الحكم الشرعي في مذهبها حكما واحدا لا يحتمل الأخذ والرد حوله، ومن ثم يصبح تنفيذ الأحكام الشرعية لدى طالبان حتى وإن كانت هناك مذاهب أو آراء أخرى تخالفها واجبا دينيا لا مفر من تنفيذه. وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين. تواصل جماعة طالبان التي سيطرت السبت على مزار شريف آخر مدينة كبيرة في شمال أفغانستان كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة، تقدمها الميداني الكبير من دون مقاومة تُذكر. 01:36 طالبان على تخوم كابول. «الشرق الأوسط أونلاين» أعلنت حركة «طالبان» الخميس الماضي أنها سيطرت على 85 في المائة من أراضي أفغانستان. كاميرا الجزيرة تدخل مناطق سيطرة حركة طالبان. في السنوات الثلاث الماضية وسّعت حركة طالبان نطاق سيطرتها في أفغانستان ضمن إستراتيجية تقوم على التمدد السريع، في المقابل تقلصت سيطرة الحكومة إلى أكثر بقليل من نصف مساحة البلاد. شاهدوا خارطة سيطرة طالبان في #أفغانستان بدأت هجومها مع بدء المرحلة الأخيرة من الانسحاب الأميركي. مع تسارع سقوط الولايات الأفغانية في أيدي حركة «طالبان» وسقوط الولاية رقم 18 بيدها، تُظهر خريطة السيطرة أن ثلثي مساحة أفغانستان باتا خارج سيطرة الحكومة وسط معطيات ديموغرافية وجغرافية تعطي هذا البلد ميزات جيواستراتيجية. سيطرت حركة طالبان صباح الأحد على مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، حسب ما أفاد سكّان، لتُصبح بذلك العاصمة كابول آخر مدينة كبيرة لا تزال تحت سيطرة الحكومة.وقال أحمد والي، وهو من سكّان جلال آباد، لوكالة فرانس برس. سيطرة حركة طالبان على 7 ولايات جديدة في أفغانستان. خريطة المناطق التي سيطرت عليها حركة طالبان وسعت حركة طالبان سيطرتها على عدد من مناطق البلاد خلال الشهرين الماضيين، لا سيما على الحدود مع الصين وطاجيكستان وإيران، التقرير يستعرض خريطة المناطق التي سيطرت عليها طالبان. تنامي سيطرة حركة «طالبان» على أفغانستان.

في الأشهر القليلة الماضية، كثفت حركة طالبان حركة طالبان. خريطة السيطرة بأفغانستان بين الحكومة وطالبان.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama

Facebook